اقتصاد - مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة تدشن أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث أعلنت مجموعة (إيني) الإيطالية للطاقة تدشين حفل تدشين الـ(كورال سول فلينج)، وهو أول مصنع عائم للغاز الطبيعى المسال سيبحر لاحقا إلى موزمبيق.

 

وأوضحت الشركة - فى بيان، اليوم /الاثنين/، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية - أن الحدث أقيم فى حوض بناء السفن التابع لشركة "سامسونج" للصناعات الثقيلة فى جيوجى ـ كوريا الجنوبية، بحضور رئيس جمهورية موزمبيق فيليبى جاسينتو نيوسي، ورئيس جمهورية كوريا مون جاى إن.

 

وأضافت أنه سيتم الآن سحب المصنع العائم، وهو جزء من مشروع كورال ساوث، وتثبيته فى حوض روفوما قبالة ساحل موزمبيق، حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج فى النصف الثانى من عام 2022، وسيساعد على زيادة توافر الغاز فى سياق سوق شديدة التنافسية.

 

وأشارت الشركة إلى أن الموافقة على استثمار مشروع كورال ساوث تمت عام 2017 بعد 36 شهرًا فقط من حفر آخر بئر استكشافية، وبدأت أنشطة البناء فى الـ(Flng) عام 2018 والانتهاء منه فى الوقت المحدد وفى إطار التكلفة المقررة، على الرغم من وباء كورونا، منوهة بأن كورال ساوث سيحقق إيرادات كبيرة للبلاد، وسيخلق أكثر من 800 فرصة عمل جديدة خلال فترة التشغيل.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة تدشن أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق