اقتصاد - أسعار الذهب تهبط في نهاية تداولات الأسبوع وعيار 21 يسجل 787 جنيها - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث سجل الذهب هبوطا في نهاية تداولات هذا الأسبوع، لتسجل الأسعار مستويات 787 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، وذلك على خلفية نزول الذهب العالمي لمستويات 1792 دولار مقابل مستويات 1845 دولار، بسبب إعلان أمريكي عن رفع وشيك لأسعار الفائدة.

 

أسعار الذهب اليوم
 

عيار 21 سجل 787 جنيها

عيار 18 سجل 675 جنيها

عيار 24 سجل 900 جنيه

الجنيه الذهب 6296 جنيها

أونصة الذهب 1792 دولار

 

ونزل الذهب لمستويات هي الأدنى في 6 أسابيع مقابل صعود الدولار وسط توقعات بأن يرفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة في مارس 2022، وتراجعت العقود الآجلة للذهب بـ 0.17% إلى 1790.1 دولار عند التسوية الجمعة 28 يناير، لتسجل تراجعاً أسبوعياً بنحو 2.5%.

 

هذا وزادت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين في وقت سابق من الأسبوع حينما أدت التوترات المتزايدة حول أوكرانيا وزيادة التقلبات في الأسواق إلى زيادة الاهتمام بالمعدن الذي يعد ملاذا آمنا.

 

هذا وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس مدى قوة العملة الأميركية أمام سلة عملات بنحو 1.7% خلال الأسبوع مع صدور قرار الفدرالي، وانخفضت الأسعار بنحو 3.5% منذ ذلك الحين بعد أن أعاد الفدرالي التأكيد على خططه لإنهاء مشترياته من السندات في وقت الجائحة وأشار إلى رفع أسعار الفائدة في مارس 2022.

 

 

 

 

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - أسعار الذهب تهبط في نهاية تداولات الأسبوع وعيار 21 يسجل 787 جنيها - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق