فن - تفاصيل عرض "هلاوس" على مسرح الهناجر - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث يبدأ غدا الثلاثاء الموسم الثاني من العرض المسرحي "هلاوس" المأخوذ عن رواية "تاجر البندقية" للمؤلف العالمي ويليام شكسبيرعلي مسرح مركز الهناجر للفنون برئاسة شادي سرور.

تستمر المسرحية لمدة أسبوع، وهي من تجارب المسرح الصامت المختلفة من إنتاج مسرح الدولة التي تعتمد علي 4 مدارس تمثيلية وهي المسرح الجسدي والمايم والبانتومايم والمسرح الأسود، ويشارك في تقديمه كل من عمر عز، وعبدالله سلطان، وعبدالرحمن القاضي، ونسمة عادل، ومعتصم شعبان، وجورج فوزي، ومصطفي حزين، ويشارك في الأداء للمسرح الأسود كل من ريم عصام وأميرة إبراهيم.

يقول محمد عبد الله عن الموسم الثاني: "علي مدار أسبوع نعيد تقديم عرض (هلاوس) بشكل جديد ومختلف عن الموسم الأول والذي استمر لمدة 15 ليلة عرض، فهذه النوعية من العروض يتم تطويرها بشكل مغاير نتاجا للعرض الأول لها ليكون لها رونق جديد، والعمل يعتمد بشكل أكبر علي الإمكانيات الجسدية للممثلين بدلا من الحوار المسرحي".

مسرحية هلاوس

أضاف: "همي أن أقدم عرضا مختلفا يناقش علاقات مهمة مثل الصداقة والحب وكيف تتواجد داخل دائرة صراع واحدة، الموضوع لم يكن سهلا، والفكرة بدأت معي منذ 12 عاما حتي قدر لها الخروج منذ 8 أشهر".

أوضح عبد الله " أن عرض "هلاوس" عن رائعة شكسبير، ولكن ليس الهدف منه تقديم تاجر البندقية، ولكن التركيز علي تقديم العلاقات الإنسانية من صداقة وحب وغيرة وكره".

يشار إلى أن العرض المسرحي "هلاوس" من إنتاج قطاع الانتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال وإعداد وإخراج وإعداد موسيقي محمد عبدالله كما شارك في تدريب الممثلين مع كل من مصطفي حزين وأحمد نجدي "أوسكار" ، مكساج صوت يسرا توفيق وتنفيذ الصوت عمر شقير ومحمد الشيدي واحمد ايهاب، وديكورإهداء الفنان عمرو عبدالله، وإضاءة إهداء الفنان أبو بكر الشريف وملابس أميرة صابر، وإكسسوار هاجر كمال، ومكياج وأقنعة محمد فوزي "بكار"، ومساعدين إخراج تحت التمرين يوسف هاني وبسمة ناروز، ومروة حسن مساعد مخرج ، وأحمد رضا مخرج منفذ، مع شكر خاص لميريت ميشيل وأحمد فؤاد وأحمد الشاذلي ومحمد حجازي.

مسرحية هلاوس


والد ياسمين صبري يفتح النار عليها مجددا: حصلها خلل نفسي وهرفع دعوى قضائية

تزوج نسرين بعد وصية والده وابتعد أصدقائه عنه بعد اعتزاله وغاب عن جنازة أبوه الروحي ... محطات من حياة "الفتى المدلل" محسن محي الدين

لأول مرة- محمد هنيدي يغني بالإنجليزية في مسرحية "سلام مربع"

أحمد الفيشاوي يضيف وشما جديدا على قائمة الوشوم المرسومة على جسده (صور)

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - تفاصيل عرض "هلاوس" على مسرح الهناجر - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق