فن - ماذا تعرفون عن جورج خباز قبل "أصحاب ولا أعز"؟ فنان شامل بهوية "رحبانية" وعلاقته بالمرأة والسيجارة لغز - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث على الرغم من حملة الانتقادات التي واجهت فيلم "أصحاب ولا أعز" منذ عرضه على منصة Netflix وحتى الآن إلا أن الأمر لم يخل من إشادات على أداء الممثلين وتحديدًا الفنان اللبناني جورج خباز الذي جسد دور الطبيب "وليد سركيس" زوج الطبيبة النفسية "مي" التي جسدتها نادين لبكي.

أشاد العديد من النقاد بأدء جورج خباز في الفيلم وبخاصة في المشاهد التي استطاع أن يقدم فيها انفعالاته الداخلية ومشاعره المتضاربة كزوج يتعرض للخيانة، وأب يقع في حيرة إمام علاقة جنسية تمر بها إبنته المراهقة.

"حقيقي ومحترف وحساس"، هكذا وصف الفنان اللبناني جورج خباز نفسه في أحد اللقاءات الصحفية فهو يعتبر فنانًا شاملا يجمع بين الكتابة والاخراج والتمثيل وحتى الغناء والانتاج وعلى مدار السنوات الأخيرة أصبح مسرحه الكوميدي من أكثر المسارح حضورا في لبنان وإلى جانب تجاربه المميزة في المسرح يحمل أرشيفه عشرات المسلسلات التليفزيونية و5 أفلام سينمائية.

"عشت طفولة سعيدة واختطفت مني " هكذا يصف خباز المولود في 5 نوفمبر 1976 بمدينة البترون طفولته التي انقسمت إلى شقين. كان محظوظا بطفولته رغم مروره بظروف صحية اقتضت بقائه في البيت شهوراً، ولكن ساعده هذا الأمر في الإطلاع على عدد كبير من مسرحيات "الرحابنة"، كما تعرف على الكوميديا السوداء في أعمال الممثل الكوميدي شارلي شابلن، حيث تحويل المأساة إلى كوميديا فاستفاد كثيراً من هذه الظروف رغم أنها حرمته اللعب مع أصدقائه.

أما عن علاقته بوالديه قال جورج خباز "علاقتي بأبي وأمي ديمقراطي، وجهاني وأعطياني النصائح واحترما رغبتي في العمل بالمسرح رغم الأشواك في الطريق وكنت مؤمناً بما أفعل ولم أسع للشهرة والمال".

عمل جورج خباز لسنوات طويلة على خشبة المسرح وأحدث به نقلة نوعية وأعاد تقديم مسرحيات مثل"بالنسبة لبكرا شو؟" لزياد الرحباني، كما قدم مسرحيات أخرى مثل "غادة الكاميليا"، "هاملت في ورطة"، "مصيبة جديدة"، "كذاب كبير"، "هلأ وقتا"، "شو القضية".

وإلى جانب المسرح الذي أحبه وأبدع فيه، شارك خباز في مسلسلات عديدة منها "إلى يارا" والذي يتناول قصة حب رومانسية، وكذلك مسسل "تقريبا قصة حب" والذي عرض عام 2012 وحقق نجاحا كبيرًا وقتها ، بالإضافة إلى مساهمات سينمائية متميزة في أفلام منها "تحت القصف" "يوما ما" ، و"غدي" الذي قدم فيه شخصية "لابا" الطفل الذي ولد بعيب خلقي في النطق فتحول إلى مثار سخرية من أقرانه في إحدى قرى لبنان ، إلى أن عالج أزمته بالعزف على البيانو الذي أبرز موهبته وتخطى معه أزمته الصحية حتى أصبح مدرسا للموسيقى .

تلك الشخصية التي تحمل قدرًا من شخصية جورج خباز في الطفولة حيث كان طفلا محاصرًا بنيران التنمر من أقرانه حيث يقول : بسبب مرضي كنت طفلا قصيرا ونحيلا ، هيئتي اختلفت عن بقية الأطفال ولهذا كنت مادة خصبة للتنمر طوال الوقت ، ولكنني واجهت ذلك بالغرق في أشرطة الفيديو والقراءة وسماع الموسيقى.

لجورج خباز إسهامات فنية اخرى بعيدًا عن التمثيل والإخراج والكتابة ، فهو يمتلك موهبة موسيقية وصوتًا يؤهله ليكون مطربًا ، ولهذا ففي رصيده أغاني مميزة داخل مسرحياته ، وكأنه يسير على نهج المدرسة الرحبانية المسرحية ، إلا أن أشهر أغنياته على الإطلاق هي "كبرت البنوت" التي حققت نجاحا جماهيريًا في لبنان.

يعيش خباز بفلسفة مختلفة عن أغلب فناني جيله ، فهو يحتفظ بهوية الفنان المستقل دائمًا الذي لا يسعى للشهرة أو النجومية حيث يقول : "المال وسيلة راحة كبرى شرط ان لا يكون هدفاً لانه من الممكن ان يحطم صاحبه".

على مدار سنوات خصص جورج خباز وقتا كثيرا للقراءة والسفر ليطور نفسه وعمله، لهذا يرفع شعار "وقتي للبيع"، أي أنه أصبح لا يقدم عملا مجانا دون مقابل.

أما عن حياته الشخصية فيعتقد جورج خباز إنه "دونجوان"، فحتى الآن لم يتزوج رغم وصوله لمنتصف عقده الرابع إلا انه مازال عازبًأ ، وربما لم يتحمس حتى للزواج، حيث صرح في أحد المقابلات قائلا "نعم أنا نسونجي ولا أخجل" وعن مواصفات شريكته قال إن أهم صفة أن تكون خفيفة الظل مثقفة ويكون هناك انسجاما بينهما.

وكشف جورج خباز مسبقا عن بعض المعلومات المرحة عنه مثل أنه يدخن في الصيف وليس الشتاء ولديه موهبة أخرى وهي الرسم بل ويمتلك أتيليه لعرض رسوماته وممثلته المفضلة في السينما هي بينلوبي كروز.

يذكر أن فيلم "أصحاب ولا أعز" تعرض لموجة واسعة من الهجوم بسبب جرأة الأفكار التي يطرحها الفيلم.

صورة

كما قام النائب مصطفى بكري بتقديم بيان عاجل إلى مجلس النواب ضد فيلم "أصحاب ولا أعز" وقال " فيلم "أصحاب ولا أعز معادي للقيم والأخلاق، به نجوم كبار كنا نحبهم ونحترمهم فإذا بهم يساعدون على نشر قيم غريبة تتصادم مع قيم المجتمع المصري وتؤثر على الأسر المصرية"، التفاصيل

وتدور أحدث فيلم "أصحاب ولا أعز" حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

صورة

والفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، فؤاد يمين، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- مفاجأة أحمد نادر عن الراب ... ليس موسيقى


اقرأ أيضا:

"طلاق منى زكي" يتصدر كلمات البحث بعد عرض "أصحاب ولا أعز"

هاني شاكر يتقدم ببلاغ ضد طارق الشناوي يتهمه بالإساءة له

هاني شاكر يتقدم ببلاغ ضد طارق الشناوي يتهمه بالإساءة له

عمر متولي عن والدته: عاملة زي عادل إمام ماهي أخته (فيديو)


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - ماذا تعرفون عن جورج خباز قبل "أصحاب ولا أعز"؟ فنان شامل بهوية "رحبانية" وعلاقته بالمرأة والسيجارة لغز - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق