فن - طارق الشناوي يوضح سبب الهجوم على منى زكي في "أصحاب ولا أعز" - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث علق الناقد طارق الشناوي على الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز" باكورة أعمال Netflix الذي يضم عددا من النجوم العرب على رأسهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي.

تعرض فيلم "أصحاب ولا أعز" لموجة واسعة من الهجوم بسبب جرأة بعض المشاهد والألفاظ ونالت الفنانة منى زكي نصيب الأسد من الهجوم بسبب مشهد اعتبره الكثيرون جريئا وألفاظ لم نعتاد سماعها منها.

نرشح لك:محمد العدل لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": بتدبحوا لنا القطة !

وحول هذا الهجوم قال طارق الشناوي في تصريحاته لموقع FilFan.com، " الهجوم على منى زكي في فيلم "أصحاب ولا أعز" نابع من الصورة الذهنية التي أخذت عنها بسبب أدوارها التي ابتعدت فيها عن الجرأة والقبلات أو ما يطلق عليه تعسفا السينما النظيفة وربما يعود ذلك إلى دخولها المجال الفني في سن صغيرة مما اضطرها لقبول العديد من الأدوار من هذا النوع فلم تكن في موضع أن تتمكن من رفضها والمطالبة بأدوار أكثر جرأة كان لابد لها أن تساير التيار".

وأضاف طارق الشناوي "منى زكي فنانة ليست من قناعاتها الابتعاد عن الأدوار الجريئة ولكن الظرف العام للسينما المصرية هو الذي فرض هذا النوع".

أما فيما يتعلق بالهجوم على الفيلم بسبب طرحه للمثلية الجنسية المتمثلة في شخصية "ربيع" الذي جسده الفنان اللبناني فؤاد يمين قال طارق الشناوي إن تناول الفيلم للمثلية لا يدينها بشكل مطلق لكنه لا يدافع عنها أيضا والشخصيات الموجودة دراميا سواء رجال أم سيدات يستهجنون مثلية صديقهم وأن الآراء السلبية ما هي إلا آراء متسرعة عن الفيلم الذي عرضت منه النسخة الإيطالية في مهرجان القاهرة سابقا ولم يتعرض لتلك الموجة.

صورة

صورة

صورة

وأكد طارق الشناوي أن شخصية المثلي جنسيا قد تم طرحها من قبل في أفلام مصرية مثل "ديل السمكة" وجسده في الفيلم الفنان رؤوف مصطفى وأظهره الفيلم بصورة الضحية الذي ولد مثلي الجنس ولم يدينه الفيلم بل دافع عنه دفاع غير مباشر وكذلك الحال بالنسبة لفيلم "عمارة يعقوبيان".

أما في فيلم "أصحاب ولا أعز" ظهرت شخصية المثلي جنسيا يعاني من الهجوم ولم يكن هناك تأييدا مطلقا لحالته.

وأشار طارق الشناوي إلى أن الفيلم كان بحاجة لحذف بعض المشاهد التي تصل إلى 40 دقيقة وبخاصة مشاهد الحوار فقد تضمنت جملا مكررة أما من ناحية الأداء فقد أشاد طارق الشناوي بأداء كل من منى زكي ونادين لبكي وإياد نصار وفؤاد يمين الذي جسد شخصية المثلي جنسيا.

وتدور أحدث فيلم "أصحاب ولا أعز" حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

صورة

صورة
وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

و"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

حمو بيكا يبدأ التدريبات استعدادا لاختبارات نقابة المهن الموسيقية (فيديو)

هيفاء وهبي تهرب من برد باريس إلى شمس المكسيك (صور)

محمد العدل لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": بتدبحوا لنا القطة !

بعد إثارته للجدل.. من هو فؤاد يمين الذي جسد شخصية "مثلي الجنس" في "أصحاب ولا أعز"

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - طارق الشناوي يوضح سبب الهجوم على منى زكي في "أصحاب ولا أعز" - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق