فن - "لا لاعتزال داود عبد السيد" .. رسائل خاصة في محبة صانع "الكيت كات" - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث فاجأ المخرج داود عبد السيد جمهوره ومحبيه بقرار اعتزاله الفن بشكل نهائي نظرا لأنه أصبح لا يستطيع التعامل مع نوعية الأفلام التي يفضلها الجمهور حاليا.

وأثار قرار المخرج داود عبد السيد بالاعتزال موجة من الحزن وسط صناع السينما من مخرجين وكتاب ونقاد.

نرشح لك: #شرطة_الموضة: ياسمين صبري بإطلالة مشابهة لجورجينا رودريجيز

وتواصل موقع FilFan.com، مع عدد منهم ممن عبروا عن رأيهم في قرار اعتزال داود عبد السيد:

علق السيناريست بشير الديك على خبر اعتزال المخرج داود عبد السيد ووصفه بأنه خبر مؤسف للغاية قائلا "داود عبد السيد مخرج لا يتكرر وبه درجة من التفرد لا يشبهه أحد".

وأضاف بشير الديك "أعتقد أن هذا القرار نابع من طبيعته التي لا تلهث وراء تقديم أعمال كثيرة وربما تغير المناخ السينمائي الآن عن مناخ فترة الثمانينات".

وأشار بشير الديك إلى أنه لا يعلم سبب محدد وراء اتخاذ داود عبد السيد هذا القرار فالمناخ الحالي للسينما وانتشار الأفلام التي تهدف إلى الربح التجاري يشبه إلى حد كبير مناخ الثمانينات وانتشار أفلام المقاولات التي كانت تنفذ في 12 يوما كحد أقصى.

ووجه بشير الديك رسالة لداود عبد السيد "أرجوك أن تراجع نفسك مرة أخرى فالسينما بحاجة لمخرج مبدع مثلك.. لديك موهبة أصيلة لابد أن يحافظ عليها وألا يبخل بها على الجمهور ".

قال الناقد طارق الشناوي "مفيش فنان بيعتزل وحتى لو أصابه ظرفا صحيا طارئا يكمل مسيرته وأنا رأيي أن هذه رسالة من داود عبد السيد للدولة كي تهتم بالسينما بشكل أكبر فلابد أن يكون المناخ جاذبا للفنانين ولرؤوس الأموال".

وشدد طارق الشناوي على ضرورة أن تخفف الرقابة من وطأة القيود الموضوعة بلا أي معنى ولابد أن تمنح الدولة للسينما ما تستحق مضيفا " الفيلم المصري هو عنوان مصر الناعمة في العالم كله وإذا تخلينا عن هذا العنوان سنفقد أشياءا كثيرة".

وصفت الناقدة ماجدة خير الله خبر اعتزال مخرج بحجم وقيمة داود عبد السيد كارثة بكل المقاييس وثثبت أن الوسط السينمائي لا يحترم القامات ولا يحترم التاريخ.

وشددت ماجدة خير الله على ضرورة أن يجتمع السينمائيين لبحث أسباب توقف السينمائيين الكبار عن العمل وعدم إيجاد فرص مناسبة بهذا الشكل فلابد أن نحافظ عليهم ونوفر لهم الفرص المناسبة.

وأضافت ماجدة خير الله "برة بيكون المخرج عنده 90 سنة وبيبقى عنده مشاريع وبيخطط لمستقبل وبيعمل أفلام ويكون عندنا مخرج زي داود عبد السيد ومبيشتغلش.. أنا بشوف إن دي مسألة سيئة في حق البلد وحق صناع السينما".

وتابعت ماجدة خير الله " أكيد داود عبد السيد كان عنده مشروع ومش قادر ينفذه بسبب شركات الانتاج ومن رأيي إن الدولة لازم يكون ليها وقفة وتقدم تسهيلات بدل التضييقات على صناعة السينما زي الضرايب الكتير على الأفلام وعلى إيجار أماكن التصوير".

صورة

ووجهت ماجدة خير الله رسالة للمخرج داود عبد السيد " أحنا كلنا أسفين إننا واقفين مشلولين ومش قادرين نعمل حاجة ونشوف راجل بهذا التاريخ يعلن اعتزاله أتمنى تحرك أي جهة من الجهات نحو دعم المخرجين الكبار بدلا من دعم الأعمال المتوسطة الجودة والسيئة في بعض الأحيان".

وصف المخرج محمد شاكر عبد اللطيف قرار اعتزال المخرج داود عبد السيد بأنه خبر حزين للغاية في بداية العام الجديد مشيرا إلى أن المخرج داود عبد السيد وبرغم أنه مقل في أعماله إلا أننا ننتظر أعماله مثل الطالب الذي ينتظر ماذا سيقدم استاذه من أعمال جديدة لافتا إلى أنه يعشق تاريخه الفني ومن أشد المعجبين به.

ووجه محمد شاكر عبد اللطيف رسالة للمخرج داود عبد السيد قائلا " أتمنى أن تتراجع عن قرارك بالاعتزال وألا يكون قرارا نهائيا ويعود مجددا بأفلام جديدة.

ويعد المخرج داود عبد السيد من أهم المخرجين في تاريخ السينما المصرية وله العديد من الأعمال التي ظلت محفورة في قلوب وعقول الجمهور ومن أشهر أعماله فيلم "الكيت كات" وفيلم "أرض الخوف".

وكان آخر عمل قدمه داود عبد السيد فيلم "قدرات غير عادية" عام 2015

سقطت ملابسها على المسرح ... موقف محرج لـ مايلي سايرس في حفلها ليلة رأس السنة (فيديو)

مرت سنة بحلوها ومرها ... يسرا تسترجع ذكرياتها مع 2021

الملخص - سمية الخشاب في "كلام الناس": عاوزة أتجوز نجار.. وبعمل فيلر وبوتكس

الملخص- نيللي كريم: أحب النزول للوكالة والأسواق.. أستعد لتحربتي الإخراجية الأولى

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - "لا لاعتزال داود عبد السيد" .. رسائل خاصة في محبة صانع "الكيت كات" - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق