فن - بعد عرض الحلقة الأولى ... تشابهات بين حكاية "وأنسى روحي وياك" وفيلم "سواق الهانم" - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث عرضت بالأمس الحلقة الأولى من حكاية "وأنسى روحي وياك" سادس حكايات مسلسل "نصيبي وقسمتك" في موسمه الرابع، عبر قناة ON.

تدور أحداث الحكاية حول"قمر" التي تعمل في أحد المنازل الفخمة، وسائق جديد يبدأ عمله في المنزل أيضا ويلتقيان لتحدث العديد من المواقف بينهما.

نرشح لك: نهاية غير متوقعة ... ملاحظات على الحلقة الأخيرة من مسلسل "ستات بيت المعادي"

ومن يشاهد الحلقة الأولى للمسلسل سيتذكر سريعا فيلم "سواق الهانم" للفنان الراحل أحمد زكي، لوجود تشابه بين العملين.

وفي النقاط التالية نستعرض هذه التشابهات:

تدور القصة في كلا العملين حول سيدة من أسرة ملكية تعيش على أمجاد الماضي وذكريات العائلة، ترفض أي تجديد في حياتها وتقف في وجه ابنتها البسيطة التي تحب التواصل والتعامل بشكل جيد مع الجميع.

سناء جميل في فيلم سواء الهانم
لورا عماد في حكاية وأنسى روحي وياك

القصة الأساسية تدور حول أسرة مكونة من 4 أفراد زوج رجل غني لكنه بسيط ومكافح يتشاجر مع زوجته المتحكمة في حياته كثيرا ويسخر من فكرة حديثها الدائم عن أمجاد أسرتها، لديهما ابنة لطيفة اختارت أن تعيش الحياة بطريقة بسيطة، وابن طائش غير مسئول لا يفعل شيء في حياته سوى السهر.

ويوجد أيضا الخادمة وسائق السيارة، وفي كلا العملين هؤلاء الأبطال الأساسيين.

صورة

صورة

فكرة أن يكون البطل سائق السيارة الذي ينضم حديثا للعمل مع العائلة، ويتدخل ويغير الكثير من الأشياء، والخادمة الجميلة التي يحاول ابن العائلة الثري مغازلتها، والابنة المتحررة التي ترفض فكرة فروض العائلة وسيطرة والدتها عليها.


صورة

وحكاية "وأنسى روحي وياك" من بطولة ميرهان حسين ومحمد عز وإيمن عزب وإيمان السيد ولورا عماد، تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار.

أما فيلم "سواق الهانم" من بطولة أحمد زكي وسناء جميل وعادل أدهم وممدوح وافي وصابرين وشيرين سيف النصر وعبلة كامل، تأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم، وإنتاج عام 1994.

سقطت ملابسها على المسرح ... موقف محرج لـ مايلي سايرس في حفلها ليلة رأس السنة (فيديو)

مرت سنة بحلوها ومرها ... يسرا تسترجع ذكرياتها مع 2021

الملخص - سمية الخشاب في "كلام الناس": عاوزة أتجوز نجار.. وبعمل فيلر وبوتكس

الملخص- نيللي كريم: أحب النزول للوكالة والأسواق.. أستعد لتحربتي الإخراجية الأولى

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - بعد عرض الحلقة الأولى ... تشابهات بين حكاية "وأنسى روحي وياك" وفيلم "سواق الهانم" - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق