منوعات - استخدام القرنفل في الشامبو لتطويل الشعر.. هل يفيد أم يضر؟ - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

نمو الشعر

الشعر الصحي والطويل المنسدل من أهم ما يشغل بال الفتيات ويسعين للحصول عليه والتمتع بمظهر جذاب في المنزل للمحجبات وخارجه لغيرهن، وتلجأ العديد من الفتيات إلى بعض الطرق واستخدام بعض الوصفات من أجل تطويل الشعر ، فمنهن من تضع القرنفل على الشامبو الخاص بهن فيما يتردد آخريات عمله.

تلك الوصفة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة وتحدثت عنه جروبات البنات على الإنترنت وفيس بوك، ويجربها الكثيرون بعضهن يشيدن بنتائجها والبعض الآخر يبدي قلقه من تجربة أشياء بدون وصف الطبيب.

وتحدثت الدكتورة إيمان سند استشاري أمراض الجلدية عن هل هذه الوصفات مفيدة أم مضرة مثل وضع القرنفل على الشامبو، موضحة أن معظم الشامبو الذي يتم استخدامه يحتوي على مواد مقوية مستخلصة من زهور ونباتات طبيعية ولكن عندما تستخرج وتصنع الشامبو يستلخص المادة الفعالة به ويتم تركيبها بشكل مناسب لنمو الشعر: «ولكن لما نستخدمها من مصدرها الطبيعي مثل القرنفل مش بالضرورة بنلاقي المادة الفعالة، وممكن يكون فيها مواد ضارة».

أضرار القرنفل على الشعر

حذرت استشاري أمراض الجلدية، من استخدام القرنفل، مشيرة إلى أنه قد يؤدي إلى حساسية في فروة الرأس والتهابات من الممكن أن تؤثر على صحة بوصيلات الشعر، وربما تؤدي إلى حدوث إكزيما في بعض الحالات: «الحاجات دي بتفتحلنا مجال مش عارفين أوله من آخره».

ec21c6a556.jpg

ونصحت سند في تصريحاتها لـ «هن»، بالابتعاد عن  استخدام تلك الأشياء وعدم تفضيلها لذلك إلا إذا  كان موثوق بها.

كيفية تطويل الشعر

وقالت استشاري الجلدية إن تطويل الشعر له علاقة بصحة جذور الشعر والتي تتخذ غذاءها بالدرجة الأولى من الدم حيث يجب ألا يعاني الشخص من أنيميا أو وجود تغير في الهرمونات مما يؤثر على نمو الشعر.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - استخدام القرنفل في الشامبو لتطويل الشعر.. هل يفيد أم يضر؟ - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق