منوعات - تحذير عاجل من تناول القهوة في هذه الحالة.. أضرار كارثية للجسم - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

شرب القهوة - أرشيفية

القهوة أو النسكافيه كما يطلق عليها من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الناس، وهناك من يتناولها بشكل يومي وأكثر من مرة، كما يستخدمون الأكياس سريعة التحضير التي تحتوي على مبيضات وسكر أو يشترون كل منتج بمفرده من القهوة والمبيض والسكر. 

وربما لا يعلم الكثير من الناس خطورة تناول مبيضات القهوة بشكل يومي وأكثر من مرة في اليوم، حيث حذر الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية منها موضحا لـ«هن»، أنها تهدد حياة الإنسان الذي يشربها كثيرا: «مع الوقت والتكرار بتسبب إدمان».

تحذيرات خطيرة من مبيضات القهوة

وشرح أستاذ علوم الأغذية أن زيادة معدل الكافيين في الجسم عن النسبة المسموح بها يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وخاصة في حال كان الشخص لديه مشكلات بالقلب، وبالنسبة لمبيضات القهوة التي يتم وضعها على النسكافيه فهي تعتبر زيوت نباتية مهدرجة.

وذكر «الحوفي» أن هذه المبيضات تتسبب أضرارًا كبيرة جدًا للجسم وتعمل على زيادة الدهون والكوليسترول الضار أي يحدث تراكم في جدار الأوعية والشرايين وارتفاع ضغط الدم.

6806661861615643049.jpg

كما أن تناول المبيضات على القهوة يتسبب في ضعف الشهية ونقص عدد من العناصر الغذائية المهمة سواء الأملاح المعدنية أوالفيتامينات: «يعني لما الشخص يقعد يشرب القهوة بالمبيضات ويحصل نقص فيتامينات، هتظهر الأعراض على شكل إرهاق كبير وممكن يتحول لإرهاق مزمن ويبقى على طول مش قادر يعمل أي مجهود وبيتعب من أقل حاجة»، وفقا لحديث «الحوفي».

الوقت المناسب لتناول القهوة

وأوصى أستاذ علوم الأغذية بالعمل على تنظيم الوقت الذي يتناول فيه الشخص للقهوة أي «الكافيين»، فمن الممكن شرب القهوة مرتين في اليوم وتجنب تناولها مع الإفطار: «يفضل يشربها الصبح مثلا الساعة 10 وممكن تاني الساعة 3 مساءًا مع اقتراب وجبة الغذاء».

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - تحذير عاجل من تناول القهوة في هذه الحالة.. أضرار كارثية للجسم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق