منوعات - 3 تحذيرات عند تناول الكشري في العيد.. ممنوع على الفطار أو مع الأرز باللبن - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

الكشري

الكشري يعتبر من الوجبات الأساسية في عيدالفطر المبارك، وذلك لأن غالبا ما يمتنع الناس في رمضان عن تناوله تماما لأنه يسبب العطش، كما أن المأكولات الدسمة تكون هي المسيطرة على وجبات رمضان، وفي هذا الصدد حذر الأطباء من تناول عدة أطعمة مع الكشري، نظرًا لكونها ربما تسبب مخاطر صحية كثيرة، وهو ما يستعرضه التقرير التالي.

ممنوع أكل الكشري على وجبة الإفطار

في العيد يصبح تناول الكشري في الصباح من الأمور غير الاعتيادية إلا أن الكثيرين يحبون تناوله، وفي هذا الصدد، حذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من تناول الكشري في الصباح كوجبة للإفطار، وذلك لاحتوائه على العديد من النشويات وهي الأرز والمكرونة والشعرية، فضلا عن الثوم والدقة، والبصل وكل تلك المكونات تسبب غازات البطن والانتفاخ وآلام المعدة والتلبك المعوي وعسر الهضم وآلام القولون، بحسب حديثه لـ«الوطن».

16059519751585221484.jpg

ممنوع تناول الكشري مع البليلة والأرز باللبن

يعتبر الأرز باللبن هو التوأم مع الكشري، وحتى أن كل محلات بيع الكشري تقريبا تبيع الأرز باللبن كحلوى بعد علبة الكشري، فهو طعمه لذيذ كما أن سعره زهيد مثل الكشري تماما، والبليلة أيضا لها نفس مكونات الأرز باللبن ما عدا ثقلها بالنشا، فهي عبارة عن لبن حليب مع القمح، بينما الأرز باللبن يضاف إليه النشا ليثقل.

20191486441620835993.jpg

وحذر الدكتور محمود حسن، استشاري التغذية العلاجية، في حديثه لـ«هن» من تناول الكشري مع البليلة وذلك حسب الجسم واستجابته من حساسية للبقوليات على سبيل المثال، وذلك لأن البقوليات يمكن أن تزيد من حساسية الأبان، فإذا تناولت الكشري وبه كمية كبيرة من البقوليات من عدس وحمص، تزيد حساسية الألبان لديك  وبذلك فإن تناولك للبليلة والأرز باللبن، يمكن أن يتسببا في إصابتك بالتلبك المعوي وحساسية الصدر والكحة وذلك حسب استجابة الجسم.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 3 تحذيرات عند تناول الكشري في العيد.. ممنوع على الفطار أو مع الأرز باللبن - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق