منوعات - 3 مخاطر قاتلة عند تناول الفسيخ والرنجة.. ونصائح صحية من استشاري تغذية - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

فسيخ ورنجة

اعتاد الكثير من المصريين كسر روتين الصيام أول أيام عيد الفطر المبارك بتناول الأسماك المملحة، ومن المتوقع زيادة الإقبال على تناول الفسيخ والرنجة هذا العام، وذلك بسبب تزامن يوم شم النسيم لهذا العام مع شهر رمضان، ما جعل الأغلبية يؤجلون تناول الأسماك المملحة لأيام العيد، ولأن الجسم اعتاد على الصيام مدة ثلاثين يوما، فكان من الضروري أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر تلك الأكلات.

وفي هذا الصدد قدم الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية لـ موقع «هن» بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها أول أيام العيد، مع تناول الفسيخ والرنجة، وتتمثل في نظام غذائي يومي لتجنب المشكلات الصحية خاصة الهضمية في ذلك اليوم، أولا يجب عدم تناول الفطور إلا عندما نشعر بالجوع، ويكون عبارة عن جبن وعيش أسمر أو توست بني وكوب من اللبن أو الزبادي مع الطماطم والخيار.

نصائح لتناول الفسيخ والرنجة بشكل صحي 

ثانيا: شرب ماء الديتوكس على مدار اليوم بدلا من الماء العادي، ثالثا شرب كوب كامل قبل وجبة الغداء التي تحتوي على الأسماك المملحة، نتناول معها الخضروات الورقية كالخس والبصل الاخضر، نقوم بعصير المزيد من الليمون عليها، أما الرنجة يجب تسخينها جيدا من جميع الجوانب على النار.

312177b3e7.jpg

محاذير عند تناول الأسماك المملحة

وحذر الدكتور محمد حلمي من تناولها مع الخبز الأبيض، كما حذر من الإفراط في الكميات وتناول المياه الغازية معها، والتي يجب أن تستبدل بالأعشاب مثل الشاي الأخضر والنعناع والكمون، وأكد كذلك على ضرورة شرب الكثير من ماء الديتوكس بعدها، أما النصيحة الأخيرة هي ضرورة المشي بعدها نصف ساعة على الأقل، حتى لو كانت في المنزل لتعزيز عملية الهضم ومنع التخمة.

وشدد حلمي على ضرورة توخي الحذر والتوجه لأقرب مستشفى حال حدوث أعراض جانبية خطيرة، وذلك مثل القيء والمغص الشديد، لأنها أعراض تسمم غذائي، لذا يجب الإسراع وقتها للمستشفى للاطمئنان على ماهية هذه الأعراض، إن كانت تسمم أو مجرد اضطرابات هضمية معوية جراء الأكلات الثقيلة على المعدة بعد تعودها على صيام شهر رمضان المبارك.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 3 مخاطر قاتلة عند تناول الفسيخ والرنجة.. ونصائح صحية من استشاري تغذية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق