منوعات - 5 نصائح تساعدك على حماية عينيك عند مشاهدة التلفزيون.. «حافظ على المسافة» - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

نصائح عند مشاهدة التلفاز

خلال أوقات الفراغ يهوى العديد من الأشخاص مشاهدة التلفاز على مدار ساعات طويلة، وذلك رغبة في متابعة أكبر كم من الأحداث والبرامج والأفلام المعروضة وغيرها من الأمور الأخرى، وعلى هذا النحو يعاني الكثير من الشعور بالإجهاد في أعينهم والذي قد يسبب آلاما في الرأس تارة، وعدم وضوح الرؤية تارة أخرى، لذلك نقدم عدد من النصائح التي يجب الأخذ بها في الاعتبار عند قضاء أوقات طويلة أمام شاشات التلفاز.

نصائح لحماية نظرك عند مشاهدة التلفاز 

ولحماية نظرك والحفاظ عليه قدر الإمكان، يجب اتباع تلك النصائح المهمة خلال وقت مشاهدتك للتلفاز، وذلك حسب ما عرض موقع royallondonoptometry العالمي:

1- الجلوس على مسافة 

من العادات الخاطئة الجلوس على مقربة من شاشة التلفاز، لأنها تؤثر بشكل مباشر على صحة العينين ومجال الرؤية أيضًا، لذلك لا بد من الجلوس على بُعد 2-3 أمتار إذا كانت الشاشة 40 بوصة، أما إذا كانت 50 بوصة إلى ما فوق يجب الجلوس على مسافة 3.5- 5 أمتار على الأقل.

2- مساحة شاشة التلفاز 

من المهم أيضا الحفاظ على مستوى شاشة التلفاز عند خط البصر، إذ أن هذا يمنعك من رفع رقبتك والنظر لأعلى، وهو ما قد يجهد عضلات العين.

13677104941623238368.jpg

3- تجنب المشاهدة في الظلام 

من الأمور المهمة أيضًا تجنب مشاهدة التلفاز في الظلام، إذ أنه يُنصح بوجود الإضاءة المحيطة وذلك لتجنب إجهاد العين.

4- الحصول على راحة 

يجب أيضًا الحصول على فترة استراحة لمدة 20 دقيقة بعد مشاهدتك للتلفاز، لأن هذا الأمر سيحافظ على لياقة عضلات عينيك.

5- الحصول على نوم كافي 

من المهم أيضًا الحصول على فترة كافية من النوم كي تتم المحافظة على صحة عضلات العين.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 5 نصائح تساعدك على حماية عينيك عند مشاهدة التلفزيون.. «حافظ على المسافة» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق