منوعات - جيران الهنا| جارة ترسل كعك العيد لأولاد جارتها بعد وفاتها: بطبطب علينا - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث علاقات و مجتمع

وفاء ترسل لأولاد جارتها كعك وبسكويت العيد

«الجار القريب خير من الأخ البعيد».. بهذه المقولة تأسست فكرة الجيرة قديما في مصر، ليطبقها في الواقع بعد ذلك في بيت «وفاء رجب» التي أخذت من اسمها نصيبا كبيرا، لتتعهد بعد وفاة جارتها منذ عشرين عاما أن ترسل إلى بناتها كل عيد طبق مليء بالكحك والبسكويت لمساندتهم نفسيا، محاولة منهم لتعويض فراق والدتهم.

20195447621651306561.jpg

بداية الود المتبادل بين الجيران

جيرة امتدت لأكثر من 20 سنة مليئة بالكثير من الذكريات والأفراح والأحزان تشطرتها «وفاء» صاحبة الـ48 عاماً، مع جارتها وعشرة عمرها «نادية عمر» بعد أن فرقهما الموت بإصابتها بسرطان في الدم بمرحلة متأخرة لتمكث بعدها في السرير، وتقرر رفيقتها الاعتناء بها وبأولادها حتى توفت إلى الله.

«بنعتبرها في مقام ماما، عمرها ما سابتنا في ضيقة أو موقف صعب»، بهذه الكلمات عبرت «ندى عثمان» ابنة الجارة المتوفاة «نادية» في حديثها لـ«الوطن» عن شعورها اتجاه جارتها بمجرد علمها بتعب والدتها وبدأ معهم فصل جديد من العلاقات الطيبة: «كل يوم بتكلمني وتطمن عليا، وبتبعتلي كل حاجة على البيت، لدرجة أني مبقتش مصدقة، ومش حاسة بسببها أني يتيمة».

ee9e2162a1.jpg

أطباق الكعك والبسكويت كل عيد

بدأت في «وفاء» من محافظة البحيرة، إرسال أطباق كعك وبسكويت عيد منذ 3 أعوام بعد وفاة «نادية»: «اتفاجئت أنها بتخبط على باب علشان تدينا الكحك اللى عملته بنفسها مخصوص علشانا»، في محاولة من «وفاء» لتعويض أولاد جارتها الأثنين، ويتراوح عمر الولد الصغير 16 سنة و«ندى»  صاحبة الـ20 عاماً، فكان معتادن على تناول الكعك من أيدي والدتهم بعد أن فارقهم والدهم ولم يعد بمقدراتهم شرائه من الخارج.

12816358591651306425.jpg

تصرفات نبيلة ظهرت من الجارة «وفاء» جعلت «ندى» تحتفي بها وتشارك الصور والمساعدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليحتذي بها الجميع، «من يوم ما ماما توفت وجارتنا ديما بتبعتلى كحك العيد وكأنها بتطبط عليا بطريقتها، الموضوع مش مجرد طبق كحك هو حنيه طبطبه منها علينا».

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - جيران الهنا| جارة ترسل كعك العيد لأولاد جارتها بعد وفاتها: بطبطب علينا - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق