منوعات - 5 طرق سهلة تعزز طاقتك وحيويتك خلال الشتاء..أهمها البلح والجري كل يوم - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث عندما يحل فصل الشتاء يصاحبه الشعور بالخمول والكسل وعدم الحركة ويتزامن معه زيادة الوزن لأن الصورة الذهنية عن فصل الشتاء أنه فصل للشعور بالتدفئة والراحة وعدم الحركة، وعلى عكس ما يتصوره البعض لذلك يعد فصل الشتاء من الفصول التي تمتلئ بالطاقة من حيث طاقة المطر التي تمد النفس بالطاقة الإيجابية والتحفيز وأحيانًا الفرح، و لذلك يستعرض" اليوم السابع "مع المدربة الحياتية شيماء عراقي  5 طرق مهمة لتعزز الطاقة والنشاط خلال فصل الشتاء.

 قالت "لايف كوتش" في حديثها لـ" اليوم السابع":" فصل الشتاء من أمتع الفصول ومحفز للنشاط ولكن الكثير يعتقد إنه  فصل الكسل وقلة النشاط لذلك يستسلمون للكسل والخمول، وللتخلص من هذا الشعور يجب اتباع الأتى :.
 

5 طرق مهمة لتعزيز الطاقة والحيوية خلال فصل الشتاء
 

 

المطر:
 

يجب الاستمتاع بوقت المطر لأنه يساعد في تحسين الصحة النفسية من خلال ممارسة تمارين التأمل و استغلال وقت نزول المطر بالمشي تحته وعرض بعض أجزاء من الجسم لملامسته، أو فتح الستائر والوقوف في شرفة المنزل لمشاهدة لحظة نزول المطر والشعور بالطاقة والحيوية.

ممارسة الرياضة :
 

يجب ممارسة التمارين الرياضية خلال فترات الصباح بشكل يومى مثل المشي في الهواء الطلق أو الجري وأيضا ممارسة تمارين اليوجا والتى تعتبر من التمارين التي تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.

 الاستمتاع بأشعة الشمس:
 

يجب الاستمتاع بأشعة الشمس في الصباح الباكر خلال فترة الشروق وانتهاز الفرصة لتعريض أجزاء من الجسمك للأشعة  في الصباح خاصة في فترة تتراوح من الساعة الـ 9 صباحًا لـ11 صباحًا، للشعور بالدفء وتعزيز الطاقة والقدرة على الاستمرار في العمل بنشاط.

تناول الأطعمة المحفزة للطاقة:
 

تناول الأطعمة المحفزة للطاقة تساعد على الشعور بالنشاط والتخلص من الكسل في فصل الشتاء ولابد من الحرص على تناول الأطعمة المحفزة للطاقة مثل تناول التمر في الصباح وأيضًا القليل من المكسرات  ويفضل تناول بذور الكتان فهي تمد الجسم بالطاقة والحرص على تناول المشروبات الدافئة التي تساعد على تنشيط الجسم مثل القرنفل والقرفة.

الحمية الغذائية:
 

اتباع نظام غذائي صحى يجعل الجسم أكثر طاقة في فصل الشتاء حيث يساعد هذا الفصل على  سرعة حرق الدهون مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد .

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

 

الاستمتاع بأشعة الشمس
الاستمتاع بأشعة الشمس

 

تناول التمر يساعد على تعزيز الطاقة والنشاط
تناول التمر 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 5 طرق سهلة تعزز طاقتك وحيويتك خلال الشتاء..أهمها البلح والجري كل يوم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق