منوعات - منحوتات جليدية مميزة بمهرجان المهد الجليدى فى روسيا.. فيديو وصور - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث أقيم مهرجان المهد الجليدى أو "نجمة بيت لحم" السادس عشر للنحت على الجليد المخصص لميلاد المسيح في مدينة يكاترينبورج الروسية الجمعة، ويقام هذا الحدث تقليديًا في الأيام الأولى من شهر يناير في الساحة أمام الكنيسة، حيث يمكن لسكان المدينة مشاهدة العملية الكاملة لإنشاء التماثيل الجليدية.

شارك في الحدث 21 فريقًا من النحاتين من مدن روسية مختلفة، وتلقى كل فريق 5 أمتار مكعبة من الجليد لبدء أعمالهم التي حددت موضوعاتها من طرف المنظمين، وتنوعت المواضيع من الدين إلى إطلاق أول قمر صناعي في العالم، كما كان ميلاد المسيح والشهداء والكنيسة الروسية وآخر عائلة قيصر روسي من بين الموضوعات التقليدية، وفقا لموقع "يورو نيوز".

الاعمال المتواجدة فى المهرجان

الاعمال المتواجدة فى المهرجان

 

التجهيز للمهرجان
التجهيز للمهرجان

 

مهرجان المهد الجليدى
مهرجان المهد الجليدى

وسبق أن استضافت مدينة يكاترينبورج الروسية، مهرجان "ستر يت آرت" الذي يسعى إلى توطين فن الشارع في مختلف أرجاء المدينة وتعزيز مكانة هذا الفن ضمن إطار الثقافة المحلية الجمعية، لما له من تأثير جيد على جمال الشوارع والمنازل من الخارج عند تزينها برسومات مبدعة.

انطلق مهرجان "ستريت آرت" في منتصف شهر يوليو الماضي بنسخته الـ 12 على ان يستمر لنهاية شهر أغسطس الجاري، بمشاركة 20 فناناً من الأرجنتين وإيطاليا وفنلندا وألمانيا وروسيا، ويهدف المهرجان لجعل المدينة معرضاً مفتوحاً للوحات الجدارية، وفقا لـ"يورو نيوز".

في سياق آخر، حول مهرجان "فونتانكا" السنوي مدينة سانت بطرسبورج الروسية إلى حفل تنكري كبير بملابس تنكرية تتميز بالجمال والغرابة، شارك به آلاف المواطنين الروس، وأتخذ من الأقنية المائية لسانت بطرسبرج، مسرحاً لفعّالياته التي تحوّل المدينة إلى لوحة أسطورية بألوان زاهية تخطف الأبصار وتأسر القلوب.

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - منحوتات جليدية مميزة بمهرجان المهد الجليدى فى روسيا.. فيديو وصور - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق