منوعات - دراسة: الملابس غير المريحة تجعل المرأة أكثر جاذبية.. "الكعب المسمار طلع مهم" - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث تحرص المرأة عند اختيارها ملابسها وإكسسواراتها على أن تكون من أحدث خطوط الموضة، حتى وإن كانت لا تجعلها تشعر بالراحة أثناء السير وذلك رغبة منها فى الحصول على إطلالة عصرية مميزة، مثل اضطرار بعضهن لارتداء حذاء ذا كعب عالى، بالرغم من شعورها بعدم الراحة عند السير به، أو ارتداء فستان مصمم بكورسيه يجعلها تشعر بالضيق والتوتر، وغيرها من اتجاهات الموضة غير المريحة. ولكن يبدو أن هذه المتاعب لا تذهب سدى وتحقق نتائج فعالة. 

 

ما هو تأثير ارتداء الملابس غير المريحة على المرأة؟

توصلت دراسة جديدة نُشرت نتائجها في مجلة "Sex Roles"، إلى أن موضة ارتداء الكورسيهات مع ارتداء الملابس اليومية التى كانت تتسبب فى شعور المرأة بعد الراحة قد انتهت منذ فترة طويلة، لكن النساء ما زلن يعانين من بعض خطوط الموضة غير المريحة حتى الآن، حيث وجد الباحثون أن النساء على استعداد لارتداء أحذية غير مريحة أكثر من الرجال بمقدار 12 مرة.

وأنهن على استعداد أيضًا لارتداء ملابس تترك بقعًا على جلدهن، أو تجعلهن يفقدن التركيز، أو حتى تمنعهن من التنفس بعمق، كما أن النساء أكثر عرضة لارتداء الأشياء التي تشتت انتباههن بشكل كبير، وتتطلب منهن مراقبة وتعديلًا مستمر على مدار اليوم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت مؤلفة الدراسة رينيه إنجلن، أستاذة علم النفس في جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة: "أعتقد أن هناك مقايضات. في بعض الأحيان، حيث يمكن للملابس غير المريحة أن تجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية أو مهنية أو قوة.. وقد يكون من المفيد أن يُنظر إلي المرأة بهذه الطريقة في مكان العمل. ولكن إذا كانت ملابسها تحد من قدرتها على الحركة، أو التنفس، أو التركيز، فهذه تكلفة عالية يجب دفعها لمجرد أن يُنظر إليها على أنها أكثر جاذبية".

اختيار الملابس
اختيار الملابس
فستان زفاف
فستان زفاف
حذاء بكعب عالى
حذاء بكعب عالى

 

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - دراسة: الملابس غير المريحة تجعل المرأة أكثر جاذبية.. "الكعب المسمار طلع مهم" - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق