منوعات - أبرز تريندات اللياقة فى 2022.. رقصة الهيلاهوب ومواجهة الشيخوخة بالأكل - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث فى السنوات الأخيرة ازداد وعى العالم بنمط الحياة الصحى "هيلثى لايف ستايل" وتحسين اللياقة البدنية ومن عام لآخر تظهر اتجاهات مختلفة لتطبيق نمط الحياة الصحى حيث يبحث كل شخص عن طرق مختلفة تساعده في الحفاظ على صحته البدنية والنفسية، سواء كانت تمارين رياضية أو نظام غذائى معين، وغيرها من الخيارات المختلفة التى تساعده على تحقيق ذلك، ولهذا نستعرض فى التقرير، أبرز "تريندات" نمط الحياة الصحى لعام 2022، التى تهدف للحفاظ على اللياقة البدنية والصحة، وفقاً لما ذكره  موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

 

رقصة الهيلاهوب

تعتبر رقصة الهيلاهوب، من أبرز اتجاهات الحفاظ على اللياقة البدنية لهذا العام، والتى تعتبر من الرقصات الأكثر بحثاً على محرك البحث "جوجل"، حيث تساعد على تحسين مرونة الجسم وتقوى القلب والعضلات خاصة فى الجزء السفلى من الجسم وتحسن الوضع والتوازن.

هيلاهوب
هيلاهوب

الفطر للعناية بالبشرة 

قال أبي كليف، مؤسس " SkinSense"، :"بعض أنواع الفطر تساعد في العناية بالبشرة وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية التي أجريت السنوات الماضية، حيث يعمل الفطر على تهدئة التهابات البشرة، ويحافظ على ترطيبها، وعلى سبيل المثال يساعد فطر شيتاكي ومايتاكي الأشخاص الذين يعانون من تصبغ الجلد عن طريق تلاشي البقع الداكنة وتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة".

فطر
فطر

لعبة" Pickleball " 

تعتبر لعبة" Pickleball " من الألعاب الشهيرة في بريطانيا، وهى مزيج من التنس وكرة الريشة وتنس الطاولة ويمكن لعبها في الداخل أو في الهواء الطلق، كأفراد أو ثنائيات، حيث يشترك فيها لاعبين أو أربعة لاعبين، وتحظى هذه اللعبة بشعبية بين الأشخاص الأكبر سناً.

Pickleball
Pickleball

ارتداء نظارة افتراضية أثناء الرياضة

يعتبر ارتداء نظارة الواقع الافتراضى أثناء ممارسة تمارين الدفاع عن النفس من أبرز اتجاهات اللياقة خلال هذا العام، حيث تساعد على تشجيع الشخص على الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية خاصة في المنزل، حيث يعتقد الرياضى إنه ينافس شخص ما يظهر في نظارته بدلاً من أن يكون مضطرًا للعب مع شخص آخر حقيقي.

ارتداء نظارة إفتراضية
ارتداء نظارة إفتراضية

النظام الغذائي المناخي

يعتمد النظام الغذائي المناخي، على  الأطعمة التي تقلل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتقلل من انبعاثات الكربون، وهى الأطعمة النباتية، من فواكه وخضروات وحبوب كاملة وبقوليات ومكسرات وأيضاً بذور .

وأشار التقرير إلى أن استبدال لحم البقر بالعدس والفاصوليا يمكن أن يساعد على تقليل غازات الاحتباس الحرارى في بريطانيا بنسبة تصل إلى 74٪ ويمكن أن يؤدي الانتقال إلى المزيد من الأطعمة النباتية إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة تصل إلى 70٪ في عام 2050.


طعام صحى
طعام صحى

الطعام من أجل طول العمر 

قالت جينيفر إيرفين، مؤسسة" The Pure Package "، يعتقد الكثير من الناس أن الجينات تلعب الدور الأكبر في الشيخوخة، ومع ذلك، أظهرت الدراسات أن العوامل البيئية، مثل الطعام، يمكن أن يكون له تأثير أكبر على المدة التي نعيشها ومدى صحتنا، حيث أن العديد من الأطعمة تعتبر مفيدة لطول العمر وخاصة الأطعمة النباتية حيث كشفت الأبحاث أن الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة النباتية لديهم مخاطر أقل بنسبة 29-52٪ للوفاة المبكرة.

طعام
طعام

 

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - أبرز تريندات اللياقة فى 2022.. رقصة الهيلاهوب ومواجهة الشيخوخة بالأكل - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق