منوعات - «نسرين» كفيفة تغزل بالخرز واللولي.. «مبتطلعش منتج فيه غلطة» - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث علاقات و مجتمع

نسرين نعيم

تتحسس الأشياء من حولها، منذ أن خطت بخطواتها لعامها الرابع، كان قدر الله محتوما، لتفقد نظرها عقب فترة طويلة من الإعياء، وارتفاع في درجات الحرارة، فبين ليلة وضحاها أصبحت يداها هي عكازها، وآذنيها هي السبيل الوحيد الذي يحركها، إلا أن ظل شغفها قائم بالحياة، تتحدى الصعاب، وتتخطى إعاقتها، بالتعليم وتنمية مواهبها، دون أن تمل أو تكل من الروتين المستمر.

لم تستسلم لفقدان البصر لتخطوا خطواتها نحو التعليم، ولم تكتف بالدراسة والعمل، لتقرر تعلم الغزل وصناعة المجسمات من اللولي والخرز، دون أن تخطئ في خرزة واحدة.

7201873721641424868.jpg

فقدت النظر بعد السخونية

ارتفاع درجة حرارة جسدها بنسبة كبيرة، كانت سببا في دخولها بنوبة إعياء شديدة أدت لفقدانها النظر:«نظري راح بسبب السخونية، تعبت جدا ومتعالجتش صح، وأنا 4 سنين، فجأة مبقتش أشوف يادوب، ممكن أميز الغامق من الفاتح».

10155c14a2.jpg

7c0a0a66ea.jpg

كملت تعليم وبقيت مدرسة

الدراسة في الأزهر الشريف، كانت اتجاة السيدة التي تبلغ من العمر32 عامًا، متابعة:«درست في الأزهر الشريف، وحاليا مدرسة شريعة، عمر الإعاقة ماوقفت في طريقي».

e847ba722a.jpg

af09132a4e.jpg

cafc6d4d1c.jpg

التطريز بالخرز هوايتي الوحيدة

تطريز المجسمات كان هواية «نسرين» الوحيدة التي تعلمتها من إحدى السيدات بجمعية خيرية: «علمتني إزاي أعمل إكسسوارات من الخرز واللولي، ومن الإكسسوارات بدأت أسمع فيديوهات من الإنترنت، وأطبق اللي بسمعه».

أطباق، وبراويز، وفوانيس، كانت أبرز منتجات السيدة الكفيفة:«اتعلمت أعمل كل الأشكال دي حتى الشنط، وبعرف إزاي أطلعها مظبوط بتنسيق ألوانها».

10208525611641424880.jpg

ddf22f5b8e.jpg

بتداخل الألوان تنجح السيدة في غزل المجسمات، ما يثير الاستفهام حول قدرتها على التمييز:«بحط الخرز الفاتح في ناحية والغامق في ناحية تانية، وأبدأ اشتغل واسأل اللي حواليا اللي بعمله صح ولا ايه».

مختممة:«بأيد فنان ده اسم صفحتي اللي بسوق عليها، وكل قطعة بتخلص مني في يوم أو يومين»

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - «نسرين» كفيفة تغزل بالخرز واللولي.. «مبتطلعش منتج فيه غلطة» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق