منوعات - الأكثر عزلة فى العالم.. قصة كنيسة أثرية عمرها 1000 عام فوق صخرة بجورجيا - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث نشرت قناة العربية عبر حسابها الرسمى على إنستجرام، صورة لكنيسة وصفتها بأعجوبة، يبلغ عمرها أكثر من 1000 عام، ومبنية فوق صخرة مرتفعة 40 مترًا، فى جمهورية جورجيا.

وقالت قناة العربية، إنه لا أحد يعلم حتى الآن من بنى الكنيسة، ووأوضحت: "أقبل إليها في القرن التاسع، أو ربما العاشر على الأكثر، مجموعة من الأفراد اعتزلوا فيها العالم، وبنوا الكنيسة.. أما من كانوا، وكيف بنوها ولماذا ؟ فإن أحدا لا يملك الجواب للآن".

وتقع الكنيسة فوق ما يعرف باسم "عمود كاتسكي" الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 40 مترًا مكون من الصخر الطبيعي الكلسي وهو مكان يصعب الوصول إليه لأنه لا توجد قطارات في هذه المنطقة والطريقة الوحيدة لتصل إليه بسيارات أو حافلات.

وإلى جانب الكنيسة المعزولة على قمة العمود، هناك ديسر وكنيسة عند قاعدته. وتضم الكنيسة المعزولة حجرة دفن و3 حجرات للنساك وقبو للنبيذ. 

 

وللوصول إلى الكنيسة المعزولة يتم تسلق سلم معدني رفيع يتطلب تسلقه 20 دقيقة كاملة، في رحلة تعد بمثابة رحلة حج يومية، ولا يسمح لأي شخص غير الرهبان أن يتسلقوا العمود، ولا يسمح للنساء حتى الآن بالصعود إلى قمة العمود.

 

 

الكنيسة المعزولة (2)
الكنيسة المعزولة

الكنيسة المعزولة (1)
الكنيسة المعزولة 

الكنيسة المعزولة (3)
الكنيسة المعزولة 

ومن ناحية أخرى تعتبر كوستا برافا الإسبانية مقصد بارز فى إسبانيا، لشواطئها الرائعة وخطها الساحلي المذهل، ويجب على زوار المنطقة قضاء بعض الوقت بعيدًا عن الرمال والسانجريا وإضافة مسيرة مسافة صغيرة إلى الداخل إلى مسار رحلتهم، إلى منتزه La Garrotxa Volcanic Zone الطبيعي المذهل.

المنتزه يقع على بعد ساعة بالسيارة من خليج الورود، شمال جيرونا، وتحتوي على 40 مخروطًا بركانيًا، بما في ذلك واحدة تضم كنيسة وحيدة غامضة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وكشفت الصحيفة، أن الكنيسة الصغيرة تعود إلى القرن الثانى عشر وتقع داخل فوهة بركان سانتا مارجريدا، ولا يُعرف الكثير عن المسكن الديني غير المعتاد، لكننا نعلم أنه قد دمره زلزال كاتالونيا عام 1428 وأعيد بناؤه في القرن التاسع عشر.

مر ما يقدر بـ 11000 عام منذ اندلاع البركان المنقرض الآن، ويبلغ ارتفاع سانتا مارجريدا 766 متر، وهي كثيفة الغابات، وتقع الكنيسة على ارتفاع 682 مترً فوق مستوى سطح الأرض، في حفرة في فوهة البركان.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - الأكثر عزلة فى العالم.. قصة كنيسة أثرية عمرها 1000 عام فوق صخرة بجورجيا - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق